جنايات البحر الأحمر تصدر حكما رادعا فى جناية تهديد وابتزاز واعتداء الاقصر : اية شبيب المطعنى

جنايات البحر الأحمر تصدر حكما رادعا فى جناية تهديد وابتزاز واعتداء الاقصر : اية شبيب المطعنى

أصدرت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار/ مجدي سلامة دياب رئيس المحكمة ، وعضوية كل من المستشارين أحمد محمود إبراهيم وأحمد حسن غلاب ، وأمانة سر عبدالله محمد وعبدالناصر محمد حكمها في القضية رقم ٩٦٧ لسنة ٢٠٢٠ جنايات مرسى علم بمعاقبة المتهم (أ.م.أ) ٢٨ سنة بالسجن  خمس سنوات وتغريم المتهم  مائة ألف جنيه على سبيل التعويض المدني عن تهمتي التهديد والإبتزاز والإعتداء على حرمة الحياة الخاصة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة جنايات البحر الأحمر لأنه قام بتهديد وابتزاز طليقته (بولندية الجنسية)  والإعتداء  على حرمة الحياة الخاصة لها عن طريق  استخدامه حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك بهدف تسهيل  التهديد والإبتزاز و ازعاج المجني عليها .

وقال الأستاذ/ أحمد جمال الجمال محامي المجني عليها أن الحكم صدر رادعا لكل من تسول له نفسه استغلال حرمة الحياة الخاصة والإعتداء عليها والإستهانة بالثوابت والأحكام الدينية وقدسية العلاقات الزوجية التي وصفها الله سبحانه وتعالى بالميثاق الغليظ.

وأضاف أن الحكم أظهر قوة الأجهزة الأمنية المصرية في تتبع كافة الجرائم الإلكترونية بمختلف أنواعها حتى لا يعتقد أحد أنه قادر على الإفلات من العقاب إذا ما أتى أي فعل مجرم عبر استخدامه لأي تطبيق أو موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت. وأشار إلى أن الحكم حمل رسالة قوية وهامة لكل زائري وضيوف مصرنا الحبيبة بأن مصر ستظل بإذن الله هي بلد الأمن والأمان بحماية سلطان القانون وسيف قضائها الشامخ وأصالة شعبها العظيم

حسن الجلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *