لجنة من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلين عن الجهات المعنية، تزور المنطقة الصناعية بأبو خليفة لحل مشاكلها”

لجنة من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وممثلين عن الجهات المعنية، تزور المنطقة الصناعية بأبو خليفة لحل مشاكلها”

استقبل النائب محمد طلبة اليوم، لجنة من الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة اللواء محمد براية نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، والدكتور إبراهيم عبد الخالق نائب رئيس الهيئة لشئون الاستثمار، واللواء حسن عفيفي رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات، وبحضور الدكتور ممدوح عنتر نائب رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والمهندس جمعة محمد علي رئيس الإدارة المركزية لإقليم صرف القناة وسيناء، والمهندس يوسف شكري رئيس المنطقة الصناعية بأبو خليفة، والمهندس ممدوح أنور رئيس مجلس مدينة القنطرة غرب، لمعاينة المنطقة الصناعية بأبو خليفة، على أرض الواقع، وبحث الحلول المقترحة لاستئناف العمل بها في أسرع وقت.

🔸وأوضح النائب أن الدولة أقامت مشروعات بنية تحتية تخطت تكلفتها مليار جنيه لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بأرض المنطقة الصناعية بأبو خليفة، ولكنها توقفت رغم أهميتها الكبيرة في دعم الاقتصاد المصري.

🔸ومن جانبه قدم نائب رئيس الهيئة ومعاونوه شرحا وافياً لما تم إنجازه، حيث تم الانتهاء بنسبة 95% من مشروعات المرحلة العاجلة، مؤكداً استئناف العمل خلال العام الجاري لتنفيذ بقية المراحل طبقا لخطة الدولة في تنمية هذا المحور الاقتصادي الهام.

🔸وصرح النائب بأن اللجنة قامت بمعاينة أراضي (التعويضات – المزاد – سوق الجملة- أرض نادي أبو خليفة)، وهي الأراضى التي تم ضمها للمنطقة الإقتصادية لقناة السويس، دون تحديد موقف الأهالي الذين يمتلكون عقوداً تثبت ملكيتهم لهذه الأراضي، وأكدت اللجنة أن قانون الهيئة ينص على أن أي وضع مستقر وله ملكية طبيعية قبل صدور القرار الجمهوري رقم 330 لسنة 2015 بإنشاء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يتم التعامل معه حسب القانون.

🔸وفيما يخص أرض نادي أبو خليفة الرياضي أكد النائب ضرورة الحصول على أرض بديلة لا تقل تميزا عن موقع الأرض الأولى، التي تم ضمها للمنطقة الصناعية، مؤكدا ضرورة تفادي مخطط إلغاء النادي، رافضا التخلي عن حق أهالي أبو خليفة في تحقيق حلم عودة مشروع ناديهم للنور.

🔸وأعرب النائب عن خالص شكره وتقديره للأستاذ وليد جمال الدين رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، والمهندس محمد صالح رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، ولكل أعضاء لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب المحترم أحمد السجيني، علي كل ما قدموه من دعم وجهد من أجل تحقيق تطلعات وآمال أهالي القنطرة.

🔸كما توجه النائب في ختام الزيارة بالشكر للسادة الحضور، معرباً عن تفاؤله بما أبداه كل أعضاء اللجنة من تفاهم وتعاون من أجل إنجاز هذا المشروع الضخم، الذي سيكون له أثر كبير في دعم الاقتصاد وتنمية الصادرات والقضاء علي البطالة، ومن أجل عودة الحقوق لأصحابها.

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *