وكيل بيطري الغربية يوجه بتشديد الرقابه علي الأسواق 

وكيل بيطري الغربية يوجه بتشديد الرقابه علي الأسواق 

 في إطار تنفيذ توجيهات وتعليمات / السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى بالإجتماع الذي عقد برئاسة وزير الزراعة وبحضور لفيف من قيادات الوزارة مع السادة وكلاء الوزارة ومديرى مديريات الطب البيطرى والزراعة.

 قام الدكتور حاتم كمال أنور وكيل الوزاره مدير مديريه الطب البيطرى بالغربية بعقد إجتماع مع بعض قيادات المديرية و الإدارات البيطرية بمراكز المحافظة الثمانية.

وفى بدايه الإجتماع نقل تهنئة السيد وزير الزراعة لجميع العاملين بالمديرية بالأعياد مع ثقه معاليه وتقديره للجهود البيطرية المبذولة على مستوى محافظات الدوله حفاظا على الثروات الحيوانيه والداجنة من أوجه الوقايه، الرعايه والعلاج ، التأمين ، القوافل العلاجيه وتشديد معاليه على المضى قدما لمزيد من العمل المتميز تنفيذا لتوجيهات السيد / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 وقد أكد انور علي ضرورة تنفيذ كافة توجيهات وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي والتى شملت الأتى بعد : 

– متابعة مشروعات المبادره الرئاسية حياة كريمة وماتم بالمرحله الأولى منها وتجهيزات المرحله الثانيه مع مراجعه و حصر أصول الوزارة بنطاق المحافظة . 

– الإهتمام بعمل القوافل البيطرية العلاجيه المجانية بالقري الأكثر إحتياجا وتعدادا .

 -إستمرارية تنفيذ برامج التحسين الوراثي للسلالات والحث علي التلقيح الإصطناعي إرتقاءا بمستوى الإنتاج سواء للألبان أو اللحوم مع تخليق فرص للعمل والتأمين علي الماشية وما يضمن تقديم خدمات مرضيه ومتميزة للمواطنيين أصحاب الحيوانات المؤمن عليها أيضا صرف التعويضات لهم حال تعرض هذه المواشى لأى مخاطر طبقا ووثيقة التأمين .

– ضرورة تكثيف أعمال الترصد الوبائي وقوفا على أى بؤر لإصابات مرضيه وإتخاذ مايلزم من إجراءات وتنفيذ حملات التحصين بكل جهد ودقة.

– تكثيف حملات التوعية والإرشاد البيطري للمواطنين .

– العمل علي حل الشكاوي والرد عليها فورا و خلال ٢٤ ساعة على الأكثر.

– بالإضافة إلى تكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع المنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني من لحوم واسماك و دواجن لضمان سلامة وجودة الغذاء للمواطنين،وكذا على الأدوية البيطرية المتداولة بالأسواق .

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *